فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اساليب التفكير تحليل بروفيلات أساليب التفكير ومداخل التدريس وعلاقتها ‏بكفاءة التواصل باللغة الإنجليزية والانجاز الاكاديمي المدرك ‏لدي عينة من الطلبة المعلمين بالبرامج المميزة بكلية التربية [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 865-937]
  • الاستمتاع بالتعلم برنامج مقترح قائم على التعلم الاجتماعي العاطفي لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والكفاءة المهنية لدى معلمي العلوم والرياضيات غير التربويين وأثره على استمتاع تلاميذهم بالتعلم [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 256-327]
  • الاستيعاب المفاهيمي فاعلىة برنامج أنشطة تعليمية تعلمية قائمة على توجه STEAM لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتذوق الجمإلى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية لغات [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 1-58]
  • الإشراف الإلكتروني أدوار الإشراف الالكتروني في التنمية المهنية لمعلمي ‏الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية بمدارس التعليم العام ‏في محافظة الدوادمي [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 777-821]
  • الانجاز الاكاديمي المدرك تحليل بروفيلات أساليب التفكير ومداخل التدريس وعلاقتها ‏بكفاءة التواصل باللغة الإنجليزية والانجاز الاكاديمي المدرك ‏لدي عينة من الطلبة المعلمين بالبرامج المميزة بكلية التربية [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 865-937]
  • الأنشطة التعلىمية التعلمية فاعلىة برنامج أنشطة تعليمية تعلمية قائمة على توجه STEAM لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتذوق الجمإلى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية لغات [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 1-58]
  • البحوث التطبيقية الوظيفة الثالثة للجامعات السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 939-1009]
  • التأثيرات المباشرة وغير المباشرة- المعتقدات المعرفية التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمعتقدات المعرفية والتعلم ‏المنظم ذاتيًا في التسويف الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 521-573]
  • التجول العقلي نمذجة العلاقات السببية لمهارات ما وراء التعلم والمرونة ‏المعرفية والتجول العقلي لدى طالبات المرحلة الثانوية العامة [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 415-519]
  • التحديات أثر نموذج (الحقيل والعتيبي، 2020)، للقيادة بقيم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تنمية التحصيل الدراسي ومواجهة تحديات التعليم عن بُعد في ظل جائحة COVID-19 [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 364-414]
  • التدريس التبادلي استخدام التدريس التبادلي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم الأحداث التاريخية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 59-106]
  • التذوق الجمإلى فاعلىة برنامج أنشطة تعليمية تعلمية قائمة على توجه STEAM لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتذوق الجمإلى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية لغات [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 1-58]
  • التسويف ‏الأكاديمي التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمعتقدات المعرفية والتعلم ‏المنظم ذاتيًا في التسويف الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 521-573]
  • التعلم الاجتماعي العاطفي برنامج مقترح قائم على التعلم الاجتماعي العاطفي لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والكفاءة المهنية لدى معلمي العلوم والرياضيات غير التربويين وأثره على استمتاع تلاميذهم بالتعلم [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 256-327]
  • التعلم المُنظم ذاتيًا التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمعتقدات المعرفية والتعلم ‏المنظم ذاتيًا في التسويف الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 521-573]
  • التعليم توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليتي التعلم والتعليم ‏بالجامعات المصرية على ضوء رؤية مصر 2030 (تصور مقترح)‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 723-775]
  • التعليم عن بعد أثر نموذج (الحقيل والعتيبي، 2020)، للقيادة بقيم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تنمية التحصيل الدراسي ومواجهة تحديات التعليم عن بُعد في ظل جائحة COVID-19 [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 364-414]
  • التفكير الإحصائي الإسهام النسبي للتفكير الإحصائي في التنبؤ بالكفاءة الذاتية البحثية لدى طلبة الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الملك خالد [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 108-161]
  • التفكير الكيميائى مستوى الكفاءة الذاتية فى تدريس الكيمياء التناسقية والتفكير الكيميائى والفهم المفاهيمى والعلاقة بينهم لدى المعلمين قبل الخدمة وأثنائها. [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 198-253]
  • التفكير المستند إلى الحكمة برنامج مقترح قائم على التعلم الاجتماعي العاطفي لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والكفاءة المهنية لدى معلمي العلوم والرياضيات غير التربويين وأثره على استمتاع تلاميذهم بالتعلم [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 256-327]
  • التنمية المهنية أدوار الإشراف الالكتروني في التنمية المهنية لمعلمي ‏الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية بمدارس التعليم العام ‏في محافظة الدوادمي [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 777-821]
  • التنمية المهنية للمعيدين والمدرسين المساعدين القيادة الخادمة لرؤساء الأقسام الأكاديمية وعلاقتها بالتنمية ‏المهنية لدى المعيدين والمدرسين المساعدين بكلية التربية ‏جامعة عين شمس: دراسة ميدانية [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 1011-1169]
  • الخدمات الأكاديمية الإلكترونية تصميم منصة إلكترونية تفاعلية قائمة على نموذج التصميم ‏العكسي ‏Backward Design‏ لتعزيز الخدمات الأكاديمية ‏والبحثية‎ ‎‏ لدى طلبة الدراسات العليا [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 823-864]
  • الخدمات البحثية الإلكترونية تصميم منصة إلكترونية تفاعلية قائمة على نموذج التصميم ‏العكسي ‏Backward Design‏ لتعزيز الخدمات الأكاديمية ‏والبحثية‎ ‎‏ لدى طلبة الدراسات العليا [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 823-864]
  • الذكاء الاصطناعي- التعلم توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليتي التعلم والتعليم ‏بالجامعات المصرية على ضوء رؤية مصر 2030 (تصور مقترح)‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 723-775]
  • الشراكة المجتمعية الوظيفة الثالثة للجامعات السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 939-1009]
  • الطلبة الدوليون أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم من وجهة نظر الطلبة الدوليين: تطبيقات ChatGPT نموذجاً [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 330-362]
  • الفهم المفاهيمى للكيمياء التناسقية مستوى الكفاءة الذاتية فى تدريس الكيمياء التناسقية والتفكير الكيميائى والفهم المفاهيمى والعلاقة بينهم لدى المعلمين قبل الخدمة وأثنائها. [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 198-253]
  • القيادة الخادمة القيادة الخادمة لرؤساء الأقسام الأكاديمية وعلاقتها بالتنمية ‏المهنية لدى المعيدين والمدرسين المساعدين بكلية التربية ‏جامعة عين شمس: دراسة ميدانية [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 1011-1169]
  • القيادة بالقيم أثر نموذج (الحقيل والعتيبي، 2020)، للقيادة بقيم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تنمية التحصيل الدراسي ومواجهة تحديات التعليم عن بُعد في ظل جائحة COVID-19 [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 364-414]
  • الكفاءة الذاتية البحثية الإسهام النسبي للتفكير الإحصائي في التنبؤ بالكفاءة الذاتية البحثية لدى طلبة الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الملك خالد [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 108-161]
  • الكفاءة الذاتية فى تدريس الكيمياء التناسقية مستوى الكفاءة الذاتية فى تدريس الكيمياء التناسقية والتفكير الكيميائى والفهم المفاهيمى والعلاقة بينهم لدى المعلمين قبل الخدمة وأثنائها. [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 198-253]
  • الكفاءة المهنية برنامج مقترح قائم على التعلم الاجتماعي العاطفي لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والكفاءة المهنية لدى معلمي العلوم والرياضيات غير التربويين وأثره على استمتاع تلاميذهم بالتعلم [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 256-327]
  • الكلمات المفتاحية: الكيمياء العاطفية الكيمياء العاطفية كمؤشر تنبؤي للياقة النفسية في العمل ‏الإداري والتقني لدى منسوبي جامعة الملك خالد بأبها [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 613-649]
  • اللياقة النفسية الكيمياء العاطفية كمؤشر تنبؤي للياقة النفسية في العمل ‏الإداري والتقني لدى منسوبي جامعة الملك خالد بأبها [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 613-649]
  • المتطلبات النفسية والتربوية للجائحات استشراف المتطلبات النفسية والتربوية للجائحات في سلطنة عُمان " دراسة كيفية باستخدام تحليل النشاط المرجعي" [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 163-195]
  • المدارس الرسمية للغات فاعلىة برنامج أنشطة تعليمية تعلمية قائمة على توجه STEAM لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتذوق الجمإلى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية لغات [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 1-58]
  • المرونة المعرفية نمذجة العلاقات السببية لمهارات ما وراء التعلم والمرونة ‏المعرفية والتجول العقلي لدى طالبات المرحلة الثانوية العامة [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 415-519]

ب

  • برنامج فاعلىة برنامج أنشطة تعليمية تعلمية قائمة على توجه STEAM لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتذوق الجمإلى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية لغات [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 1-58]

ت

  • تحليل النشاط المرجعي) استشراف المتطلبات النفسية والتربوية للجائحات في سلطنة عُمان " دراسة كيفية باستخدام تحليل النشاط المرجعي" [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 163-195]
  • تطبيقات ChatGPT أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم من وجهة نظر الطلبة الدوليين: تطبيقات ChatGPT نموذجاً [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 330-362]
  • توجه STEAM فاعلىة برنامج أنشطة تعليمية تعلمية قائمة على توجه STEAM لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والتذوق الجمإلى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية لغات [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 1-58]

ج

  • جامعة بورسعيد.‏ تصور مقترح لتطوير مخرجات جامعة بورسعيد ‏لتلبية متطلبات أنشطة الاقتصاد الأزرق [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 651-721]
  • جائحة فايروس كورونا المستجد أثر نموذج (الحقيل والعتيبي، 2020)، للقيادة بقيم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تنمية التحصيل الدراسي ومواجهة تحديات التعليم عن بُعد في ظل جائحة COVID-19 [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 364-414]

خ

  • خريجو الجامعات تصور مقترح لتطوير مخرجات جامعة بورسعيد ‏لتلبية متطلبات أنشطة الاقتصاد الأزرق [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 651-721]

ر

  • رؤساء الأقسام الأكاديمية القيادة الخادمة لرؤساء الأقسام الأكاديمية وعلاقتها بالتنمية ‏المهنية لدى المعيدين والمدرسين المساعدين بكلية التربية ‏جامعة عين شمس: دراسة ميدانية [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 1011-1169]
  • رؤية 2030. ‏ الوظيفة الثالثة للجامعات السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 939-1009]
  • رؤية مصر 2030‏ توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليتي التعلم والتعليم ‏بالجامعات المصرية على ضوء رؤية مصر 2030 (تصور مقترح)‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 723-775]

ط

  • طلاب الجامعة‏ التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمعتقدات المعرفية والتعلم ‏المنظم ذاتيًا في التسويف الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 521-573]
  • طلبة الدراسات العليا الإسهام النسبي للتفكير الإحصائي في التنبؤ بالكفاءة الذاتية البحثية لدى طلبة الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الملك خالد [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 108-161]
  • طلبة الدراسات العليا تصميم منصة إلكترونية تفاعلية قائمة على نموذج التصميم ‏العكسي ‏Backward Design‏ لتعزيز الخدمات الأكاديمية ‏والبحثية‎ ‎‏ لدى طلبة الدراسات العليا [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 823-864]

ع

  • علم البيئة أثر نموذج (الحقيل والعتيبي، 2020)، للقيادة بقيم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تنمية التحصيل الدراسي ومواجهة تحديات التعليم عن بُعد في ظل جائحة COVID-19 [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 364-414]

م

  • ما وراء التعلم نمذجة العلاقات السببية لمهارات ما وراء التعلم والمرونة ‏المعرفية والتجول العقلي لدى طالبات المرحلة الثانوية العامة [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 415-519]
  • مداخل التدريس تحليل بروفيلات أساليب التفكير ومداخل التدريس وعلاقتها ‏بكفاءة التواصل باللغة الإنجليزية والانجاز الاكاديمي المدرك ‏لدي عينة من الطلبة المعلمين بالبرامج المميزة بكلية التربية [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 865-937]
  • مدينة الرياض- المرحلة ‏المتوسطة‏ دور معلمات الدراسات الاسلاميه في تنمية القدرة على اتخاذ ‏القرار في مقرر الفقه لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة ‏الرياض ‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 575-612]
  • معلمو الكيمياء قبل الخدمة وأثنائها مستوى الكفاءة الذاتية فى تدريس الكيمياء التناسقية والتفكير الكيميائى والفهم المفاهيمى والعلاقة بينهم لدى المعلمين قبل الخدمة وأثنائها. [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 198-253]
  • معلمي الدراسات الإسلامية- اتخاذ القرار دور معلمات الدراسات الاسلاميه في تنمية القدرة على اتخاذ ‏القرار في مقرر الفقه لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة ‏الرياض ‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 575-612]
  • معلمي الرياضيات أدوار الإشراف الالكتروني في التنمية المهنية لمعلمي ‏الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية بمدارس التعليم العام ‏في محافظة الدوادمي [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 777-821]
  • مقرر الفقه دور معلمات الدراسات الاسلاميه في تنمية القدرة على اتخاذ ‏القرار في مقرر الفقه لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة ‏الرياض ‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 575-612]
  • مهارات فهم الأحداث التاريخية استخدام التدريس التبادلي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات فهم الأحداث التاريخية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 59-106]

ن

  • نموذج التصميم العكسي تصميم منصة إلكترونية تفاعلية قائمة على نموذج التصميم ‏العكسي ‏Backward Design‏ لتعزيز الخدمات الأكاديمية ‏والبحثية‎ ‎‏ لدى طلبة الدراسات العليا [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 823-864]

و

  • والعلوم أدوار الإشراف الالكتروني في التنمية المهنية لمعلمي ‏الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية بمدارس التعليم العام ‏في محافظة الدوادمي [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 777-821]
  • واللغة الإنجليزية أدوار الإشراف الالكتروني في التنمية المهنية لمعلمي ‏الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية بمدارس التعليم العام ‏في محافظة الدوادمي [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 777-821]
  • وظيفة خدمة المجتمع - الجامعات السعوديَّة الوظيفة الثالثة للجامعات السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030‏ [المجلد 120، العدد 120، 2024، الصفحة 939-1009]